استراتيجية الفريق الافتراضيالتفاعل بين نوع التكنولوجيا المستخدمة لتشارك الفريق الإفتراضي ( الفيسبوك- التليجرام-مايكروسوفت تيم) وأسلوب التفكير في بيئة للتعلم الإلكتروني وأثرها على تنمية مهارات إنتاج الكتاب الإلكتروني التفاعلي والحضور الإجتماعي لأعضاء الفريق من أخصائي ذوي الإحتياجات الخاصة [المجلد 32، العدد 7، 2022، الصفحة 3-241]
الأبجدية الإشاريةنمطا التعلم الإشاري الإلکتروني (الأبجدية الإشارية – الفيديو الإشاري) في بيئة التعلم المصغر النقال في ضوء نموذج فراير وأثرهما على تنمية المفاهيم التکنولوجية ومستوى الطموح الأکاديمي لدى الطلاب الصم بالمرحلة الجامعية. [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 3-105]
الاختبارات الإلکترونية البنائية التکيفيةتطوير اختبارات إلکترونية بنائية تکيفية وفقًا لمستوى سعة الانتباه وأثرها في تنمية التحصيل وبقاء أثر التعلم والرضا عنها لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة الإعدادية [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 117-217]
الاختبارات البنائية النقالةنمطا المنظم المتقدم (النصي-الإنفوجرافيك) بالاختبارات البنائية النقالة وأثرهما على تنمية التحصيل المعرفي وخفض قلق الاختبار الإلكتروني لدى الطالبة المعلمة وانطباعاتها عنها [المجلد 32، العدد 7، 2022، الصفحة 347-491]
الأسلوب المعرفي( الکلي/ التحليلي)استخدام نموذج سامر (SAMR) لدمج الفصول الإفتراضية في التدريس وأثره على تنمية المهارات الرقمية والکفاءة الذاتية لدى طلاب کلية التربية (التحليلين/ الکليين) [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 49-115]
الانخراط في بيئة التعلمألعاب الواقع المعزز القائمة على الموقع الجغرافي وأثرها على تنمية مهارات التفكير التاريخي والانخراط في بيئة التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 32، العدد 10، 2022، الصفحة 261-355]
الأنشطة التعاونيةالأنشطة الفردية والتعاونية للتعلم الإلکتروني المصغر بالويب النقال ونمطان للدعم التعليمي وأثر تفاعلهما على تنمية التحصيل والحمل المعرفي لدى الطالبات المعلمات وتصوراتهن عن الدعم [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 3-177]
الأنشطة التعليميةفاعلية نمطي الأنشطة التعليمية (فردية - تشاركية) في بيئة تعلم إلكترونية في تنمية مهارات إنتاج الرسوم المتحركة والتعلم المنظم ذاتيًا لدي طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 177-303]
الأنشطة التعليمية التشاركيةفاعلية نمطي الأنشطة التعليمية (فردية - تشاركية) في بيئة تعلم إلكترونية في تنمية مهارات إنتاج الرسوم المتحركة والتعلم المنظم ذاتيًا لدي طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 177-303]
الأنشطة التعليمية الفرديةفاعلية نمطي الأنشطة التعليمية (فردية - تشاركية) في بيئة تعلم إلكترونية في تنمية مهارات إنتاج الرسوم المتحركة والتعلم المنظم ذاتيًا لدي طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 177-303]
الأنشطة التعليمية - بيئة التعلم الإلکتروني متعدد الفواصلأثر تکامل نمط الأنشطة (المرتبطة/ غير المرتبطة) بالمحتوى التعليمي في بيئة تعلم إلکتروني متعدد الفواصل قائمة على محفزات الألعاب على تنمية مهارات تطوير بيئات التعلم الشخصية والدافعية للإنجاز وخفض العبء المعرفي لدى الطلاب المعلمين [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 91-115]
الأنشطة الفرديةالأنشطة الفردية والتعاونية للتعلم الإلکتروني المصغر بالويب النقال ونمطان للدعم التعليمي وأثر تفاعلهما على تنمية التحصيل والحمل المعرفي لدى الطالبات المعلمات وتصوراتهن عن الدعم [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 3-177]
الإنفوجرافيكنمطا المنظم المتقدم (النصي-الإنفوجرافيك) بالاختبارات البنائية النقالة وأثرهما على تنمية التحصيل المعرفي وخفض قلق الاختبار الإلكتروني لدى الطالبة المعلمة وانطباعاتها عنها [المجلد 32، العدد 7، 2022، الصفحة 347-491]
البرمجة كائنية التوجهأثر التفاعل بين نمط الفيديو القائم على التعلم المصغر (خطى/ تفاعلي) وأسلوب تقديمه (أسئلة ضمنية/ تلميحات) على تنمية بعض مهارات البرمجة كائنية التوجه لدى طلاب الحاسب الآلي [المجلد 32، العدد 11، 2022، الصفحة 3-89]
التحدياتتحديات تطبيق التعليم المدمج وسبل التغلب عليها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ببعض الجامعات السعودية ... [المجلد 32، العدد 10، 2022، الصفحة 211-260]
التحصيلتطوير اختبارات إلکترونية بنائية تکيفية وفقًا لمستوى سعة الانتباه وأثرها في تنمية التحصيل وبقاء أثر التعلم والرضا عنها لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة الإعدادية [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 117-217]
التحصيلأثر التفاعل بين بعض أساليب التوجيه الخارجي ونمط المجموعة التشارکية في المقررات الالکترونية مفتوحة المصدر على تنمية التحصيل ومهارات التفکير الناقد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 3-90]
التحصيلنمطا ملخصات الفيديو التفاعلي متعددة الوسائط وتوقيت عرضهما (المايكرو أثناء المشاهدة - الماكرو بعد المشاهدة) وأثرهما على التحصيل والسيطرة المعرفية لدى الطالبات المعلمات وتصوراتهن. [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 3-176]
التحصيل الدراسينمطا عرض الوکيل الذکي (شخصية واقعية/ شخصية کرتونية) ببيئة التعلم إلکتروني وأثرهما في تنمية التحصيل والتفکير العلمي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 289-371]
التحصيل الدراسيأثر التفاعـل بين استراتيجيتي الصف المقلوب (حــل المشکــلات/ التقصـــي الحر) ومستوى السعة العقلية (مرتفعة/ منخفضة) على زيادة التحصيــل وخفض العبء المعــرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليــم [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 107-163]
التحول الرقميأثر اختلاف أنماط التطبيقات المصغرة Widgets (المنبثقة / النقاط النشطة/ الكروت المقلوبة) في الكتاب الإلكتروني التفاعلي على تنمية بعض مهارات التحول الرقمي والتقبُّل التكنولوجي لدى الطلاب المعلمين [المجلد 32، العدد 9، 2022، الصفحة 197-322]
التدريب الإلکترونينمطا حشد المصادر (الداخلي/ الخارجي) ببيئات التدريب الالکترونية وأثرهما على تنمية مهارات المعلم الرقمي والذکاء الجمعي لدى معلمي العلوم [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 179-288]
التصوراتنمطا ملخصات الفيديو التفاعلي متعددة الوسائط وتوقيت عرضهما (المايكرو أثناء المشاهدة - الماكرو بعد المشاهدة) وأثرهما على التحصيل والسيطرة المعرفية لدى الطالبات المعلمات وتصوراتهن. [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 3-176]
التطبيقات المصغرةأثر اختلاف أنماط التطبيقات المصغرة Widgets (المنبثقة / النقاط النشطة/ الكروت المقلوبة) في الكتاب الإلكتروني التفاعلي على تنمية بعض مهارات التحول الرقمي والتقبُّل التكنولوجي لدى الطلاب المعلمين [المجلد 32، العدد 9، 2022، الصفحة 197-322]
التعلم الإشاري الإلکترونينمطا التعلم الإشاري الإلکتروني (الأبجدية الإشارية – الفيديو الإشاري) في بيئة التعلم المصغر النقال في ضوء نموذج فراير وأثرهما على تنمية المفاهيم التکنولوجية ومستوى الطموح الأکاديمي لدى الطلاب الصم بالمرحلة الجامعية. [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 3-105]
التعلم الإلکتروني المصغرالأنشطة الفردية والتعاونية للتعلم الإلکتروني المصغر بالويب النقال ونمطان للدعم التعليمي وأثر تفاعلهما على تنمية التحصيل والحمل المعرفي لدى الطالبات المعلمات وتصوراتهن عن الدعم [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 3-177]
التعلم الذاتيأثر التفاعـل بين استراتيجيتي الصف المقلوب (حــل المشکــلات/ التقصـــي الحر) ومستوى السعة العقلية (مرتفعة/ منخفضة) على زيادة التحصيــل وخفض العبء المعــرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليــم [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 107-163]
التعلم المتباعدالتعلم الإلکتروني المتباعد( متعدد الفواصل): المفهوم والتطبيقات التعليمية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 3-29]
التعلم المصغرأثر التفاعل بين نمط الفيديو القائم على التعلم المصغر (خطى/ تفاعلي) وأسلوب تقديمه (أسئلة ضمنية/ تلميحات) على تنمية بعض مهارات البرمجة كائنية التوجه لدى طلاب الحاسب الآلي [المجلد 32، العدد 11، 2022، الصفحة 3-89]
التعلم المعتمد على التقصي الحرأثر التفاعـل بين استراتيجيتي الصف المقلوب (حــل المشکــلات/ التقصـــي الحر) ومستوى السعة العقلية (مرتفعة/ منخفضة) على زيادة التحصيــل وخفض العبء المعــرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليــم [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 107-163]
التعلم المعتمد على حل المشکلاتأثر التفاعـل بين استراتيجيتي الصف المقلوب (حــل المشکــلات/ التقصـــي الحر) ومستوى السعة العقلية (مرتفعة/ منخفضة) على زيادة التحصيــل وخفض العبء المعــرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليــم [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 107-163]
التعلم المقلوب-السلس -أسلوب التعلمالتفاعل بين نمط تقديم الأنشطة العلمية (فردي-تشاركي) وأسلوب التعلم (نشط –تأملي) في بيئة تعليمية مقلوبة سلسة واثرة على تحقيق بعض نواتج التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 219-297]
التعليم الخليطتحديات تطبيق التعليم المدمج وسبل التغلب عليها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ببعض الجامعات السعودية ... [المجلد 32، العدد 10، 2022، الصفحة 211-260]
التعليم القائم على تكنولوجيا الواقع المعززتحليل بعدي لنتائج بحوث التعليم القائم على تكنولوجيا الواقع المعزز في ضوء بعض المتغيرات وآثارها على بعض نواتج التعلم [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 305-446]
التعليم المدمجتحديات تطبيق التعليم المدمج وسبل التغلب عليها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ببعض الجامعات السعودية ... [المجلد 32، العدد 10، 2022، الصفحة 211-260]
التعليم الهجينتحديات تطبيق التعليم المدمج وسبل التغلب عليها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ببعض الجامعات السعودية ... [المجلد 32، العدد 10، 2022، الصفحة 211-260]
التغذية الراجعةالتفاعل بين نمطى التقويم البديل (الذاتي- الأقران ) والتغذية الراجعة (فورية- مرجأة) باستخدام مقاييس التقدير الالكترونية فى بيئات التعلم الشخصية وأثره على تنمية مهارات البرمجة والتفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 219-418]
التفكير الناقد alternative evaluationالتفاعل بين نمطى التقويم البديل (الذاتي- الأقران ) والتغذية الراجعة (فورية- مرجأة) باستخدام مقاييس التقدير الالكترونية فى بيئات التعلم الشخصية وأثره على تنمية مهارات البرمجة والتفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 219-418]
التفکير العلمينمطا عرض الوکيل الذکي (شخصية واقعية/ شخصية کرتونية) ببيئة التعلم إلکتروني وأثرهما في تنمية التحصيل والتفکير العلمي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 289-371]
التقبل التكنولوجي. Widgetsأثر اختلاف أنماط التطبيقات المصغرة Widgets (المنبثقة / النقاط النشطة/ الكروت المقلوبة) في الكتاب الإلكتروني التفاعلي على تنمية بعض مهارات التحول الرقمي والتقبُّل التكنولوجي لدى الطلاب المعلمين [المجلد 32، العدد 9، 2022، الصفحة 197-322]
التقويم البديلالتفاعل بين نمطى التقويم البديل (الذاتي- الأقران ) والتغذية الراجعة (فورية- مرجأة) باستخدام مقاييس التقدير الالكترونية فى بيئات التعلم الشخصية وأثره على تنمية مهارات البرمجة والتفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 219-418]
الحضور الاجتماعيالتفاعل بين نوع التكنولوجيا المستخدمة لتشارك الفريق الإفتراضي ( الفيسبوك- التليجرام-مايكروسوفت تيم) وأسلوب التفكير في بيئة للتعلم الإلكتروني وأثرها على تنمية مهارات إنتاج الكتاب الإلكتروني التفاعلي والحضور الإجتماعي لأعضاء الفريق من أخصائي ذوي الإحتياجات الخاصة [المجلد 32، العدد 7، 2022، الصفحة 3-241]
الحمل المعرفيالأنشطة الفردية والتعاونية للتعلم الإلکتروني المصغر بالويب النقال ونمطان للدعم التعليمي وأثر تفاعلهما على تنمية التحصيل والحمل المعرفي لدى الطالبات المعلمات وتصوراتهن عن الدعم [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 3-177]
الحمل المعرفينمطا التعليق المصاحب للفيديو التفاعلي ببيئة المقررات الكثيفة واسعة الانتشار على الخط وأثرهما في تنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمي وخفض الحمل المعرفي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم . [المجلد 32، العدد 9، 2022، الصفحة 75-196]
الحوسبة السحابيةفاعلية موقع ويب قائم على نموذج عمق المعرفة في تنمية مستويات العمق المعرفي المرتبط بمهارات استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 3-47]
الدافعية للإنجازتطوير محتوى رقمي باستخدام تکنولوجيا سلسلة الکتل Blockchain ببيئة المنصات الإلکترونية وأثره في الدافعية للإنجاز وإکساب أساليب تعليم الکبار لدى الطالب المعلم بکلية التربية النوعية. [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 81-217]
الدعم التعليميالأنشطة الفردية والتعاونية للتعلم الإلکتروني المصغر بالويب النقال ونمطان للدعم التعليمي وأثر تفاعلهما على تنمية التحصيل والحمل المعرفي لدى الطالبات المعلمات وتصوراتهن عن الدعم [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 3-177]
الرضا عن الاختبارات الإلکترونيةتطوير اختبارات إلکترونية بنائية تکيفية وفقًا لمستوى سعة الانتباه وأثرها في تنمية التحصيل وبقاء أثر التعلم والرضا عنها لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة الإعدادية [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 117-217]
السعة العقليةأثر التفاعـل بين استراتيجيتي الصف المقلوب (حــل المشکــلات/ التقصـــي الحر) ومستوى السعة العقلية (مرتفعة/ منخفضة) على زيادة التحصيــل وخفض العبء المعــرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليــم [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 107-163]
الصف المقلوبأثر التفاعـل بين استراتيجيتي الصف المقلوب (حــل المشکــلات/ التقصـــي الحر) ومستوى السعة العقلية (مرتفعة/ منخفضة) على زيادة التحصيــل وخفض العبء المعــرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليــم [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 107-163]
العبء المعرفيأثر التفاعـل بين استراتيجيتي الصف المقلوب (حــل المشکــلات/ التقصـــي الحر) ومستوى السعة العقلية (مرتفعة/ منخفضة) على زيادة التحصيــل وخفض العبء المعــرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليــم [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 107-163]
الفصول الإفتراضيةاستخدام نموذج سامر (SAMR) لدمج الفصول الإفتراضية في التدريس وأثره على تنمية المهارات الرقمية والکفاءة الذاتية لدى طلاب کلية التربية (التحليلين/ الکليين) [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 49-115]
الفيديو الإشارينمطا التعلم الإشاري الإلکتروني (الأبجدية الإشارية – الفيديو الإشاري) في بيئة التعلم المصغر النقال في ضوء نموذج فراير وأثرهما على تنمية المفاهيم التکنولوجية ومستوى الطموح الأکاديمي لدى الطلاب الصم بالمرحلة الجامعية. [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 3-105]
الفيديو التفاعلينمطا ملخصات الفيديو التفاعلي متعددة الوسائط وتوقيت عرضهما (المايكرو أثناء المشاهدة - الماكرو بعد المشاهدة) وأثرهما على التحصيل والسيطرة المعرفية لدى الطالبات المعلمات وتصوراتهن. [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 3-176]
الفيديو التفاعلينمطا التعليق المصاحب للفيديو التفاعلي ببيئة المقررات الكثيفة واسعة الانتشار على الخط وأثرهما في تنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمي وخفض الحمل المعرفي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم . [المجلد 32، العدد 9، 2022، الصفحة 75-196]
الفيديو التفاعليالتفاعل بين توقيت تقديم الأسئلة الضمنية (الموزعة / في النهاية) ونمط التغذية الراجعة (المكتوبة/ المسموعة) ببيئة تعلم قائمة على الفيديو التفاعلي وأثره على تنمية مهارات إنتاج العروض التقديمية التفاعلية والتحصيل المعرفى ودافعية الإنجاز لدى طلاب كلية التربية. [المجلد 32، العدد 12، 2022، الصفحة 285-449]
الفيديو التفاعلي - نمطان لتعليقات (تسجيل الشاشةنمطان للفيديو التفاعلي (تسجيل الشاشة، ولقطات الشاشة) وأثرهما على كفاءة التعلم والتنظيم الذاتي وبقاء أثر التعلم لدى طالبات كلية الآداب جامعة طيبة [المجلد 32، العدد 11، 2022، الصفحة 91-195]
القصة الرقمية - أنماط رواية القصة الرقميةأنماط الرواية (الراوي، الشخصيات، الراوي والشخصيات) في القصة الرقمية وأثرها على تنمية الثقافة العلمية وحب الاستطلاع لدى أطفال الروضة . [المجلد 32، العدد 9، 2022، الصفحة 31-75]
القصة الرقمية- مهارات المحادثةبيئة تعلم إلكترونية قائمة على القصة الرقمية لتنمية مهارات المحادثة في اللغة الإنجليزية والفهم القرائى لدى طالبات جامعة أم القري [المجلد 32، العدد 12، 2022، الصفحة 21-89]
الكتاب الإلكتروني التفاعليالتفاعل بين نوع التكنولوجيا المستخدمة لتشارك الفريق الإفتراضي ( الفيسبوك- التليجرام-مايكروسوفت تيم) وأسلوب التفكير في بيئة للتعلم الإلكتروني وأثرها على تنمية مهارات إنتاج الكتاب الإلكتروني التفاعلي والحضور الإجتماعي لأعضاء الفريق من أخصائي ذوي الإحتياجات الخاصة [المجلد 32، العدد 7، 2022، الصفحة 3-241]
الكتاب الإلكتروني التفاعليأثر اختلاف أنماط التطبيقات المصغرة Widgets (المنبثقة / النقاط النشطة/ الكروت المقلوبة) في الكتاب الإلكتروني التفاعلي على تنمية بعض مهارات التحول الرقمي والتقبُّل التكنولوجي لدى الطلاب المعلمين [المجلد 32، العدد 9، 2022، الصفحة 197-322]
الكفاءة الذاتيةأثر التفاعل بين نمط التوجيه الإلكتروني (فردي-جماعي) ومصدره (معلم-قرين) في بيئة التعلم الإلكتروني على تنمية بعض مهارات البرمجة والكفاءة الذاتية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 32، العدد 12، 2022، الصفحة 173-284]
الکفاءة الذاتيةاستخدام نموذج سامر (SAMR) لدمج الفصول الإفتراضية في التدريس وأثره على تنمية المهارات الرقمية والکفاءة الذاتية لدى طلاب کلية التربية (التحليلين/ الکليين) [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 49-115]
المخطط النصينمطا المنظم المتقدم (النصي-الإنفوجرافيك) بالاختبارات البنائية النقالة وأثرهما على تنمية التحصيل المعرفي وخفض قلق الاختبار الإلكتروني لدى الطالبة المعلمة وانطباعاتها عنها [المجلد 32، العدد 7، 2022، الصفحة 347-491]
المفاهيم التکنولوجيةنمطا التعلم الإشاري الإلکتروني (الأبجدية الإشارية – الفيديو الإشاري) في بيئة التعلم المصغر النقال في ضوء نموذج فراير وأثرهما على تنمية المفاهيم التکنولوجية ومستوى الطموح الأکاديمي لدى الطلاب الصم بالمرحلة الجامعية. [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 3-105]
المنظمات المتقدمةنمطا المنظم المتقدم (النصي-الإنفوجرافيك) بالاختبارات البنائية النقالة وأثرهما على تنمية التحصيل المعرفي وخفض قلق الاختبار الإلكتروني لدى الطالبة المعلمة وانطباعاتها عنها [المجلد 32، العدد 7، 2022، الصفحة 347-491]
المهارات الرقميةاستخدام نموذج سامر (SAMR) لدمج الفصول الإفتراضية في التدريس وأثره على تنمية المهارات الرقمية والکفاءة الذاتية لدى طلاب کلية التربية (التحليلين/ الکليين) [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 49-115]
الواقع المعززألعاب الواقع المعزز القائمة على الموقع الجغرافي وأثرها على تنمية مهارات التفكير التاريخي والانخراط في بيئة التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 32، العدد 10، 2022، الصفحة 261-355]
الوكيل التربويأنماط الوكيل التربوي طبقًا لأساليب التعلم الحسية (السمعي/ البصري/ والسمعي بصري) في بيئة تعليم الكتروني وأثرها على تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى طلاب كلية التربية النوعية [المجلد 32، العدد 11، 2022، الصفحة 197-308]
الوكيل التربوي البصريأنماط الوكيل التربوي طبقًا لأساليب التعلم الحسية (السمعي/ البصري/ والسمعي بصري) في بيئة تعليم الكتروني وأثرها على تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى طلاب كلية التربية النوعية [المجلد 32، العدد 11، 2022، الصفحة 197-308]
الوكيل التربوي السمعيأنماط الوكيل التربوي طبقًا لأساليب التعلم الحسية (السمعي/ البصري/ والسمعي بصري) في بيئة تعليم الكتروني وأثرها على تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى طلاب كلية التربية النوعية [المجلد 32، العدد 11، 2022، الصفحة 197-308]
الوكيل التربوي السمعي بصريأنماط الوكيل التربوي طبقًا لأساليب التعلم الحسية (السمعي/ البصري/ والسمعي بصري) في بيئة تعليم الكتروني وأثرها على تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى طلاب كلية التربية النوعية [المجلد 32، العدد 11، 2022، الصفحة 197-308]
الوکيل الذکي وأنواعهنمطا عرض الوکيل الذکي (شخصية واقعية/ شخصية کرتونية) ببيئة التعلم إلکتروني وأثرهما في تنمية التحصيل والتفکير العلمي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 289-371]
الويب النقالالأنشطة الفردية والتعاونية للتعلم الإلکتروني المصغر بالويب النقال ونمطان للدعم التعليمي وأثر تفاعلهما على تنمية التحصيل والحمل المعرفي لدى الطالبات المعلمات وتصوراتهن عن الدعم [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 3-177]
انطباعات الطالبة المعلمةنمطا المنظم المتقدم (النصي-الإنفوجرافيك) بالاختبارات البنائية النقالة وأثرهما على تنمية التحصيل المعرفي وخفض قلق الاختبار الإلكتروني لدى الطالبة المعلمة وانطباعاتها عنها [المجلد 32، العدد 7، 2022، الصفحة 347-491]
ب
بقاء أثر التعلمتطوير اختبارات إلکترونية بنائية تکيفية وفقًا لمستوى سعة الانتباه وأثرها في تنمية التحصيل وبقاء أثر التعلم والرضا عنها لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة الإعدادية [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 117-217]
بيئات التعلم الإلکترونينمطا عرض الوکيل الذکي (شخصية واقعية/ شخصية کرتونية) ببيئة التعلم إلکتروني وأثرهما في تنمية التحصيل والتفکير العلمي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 289-371]
بيئات التعلم الشخصيةالتفاعل بين نمطى التقويم البديل (الذاتي- الأقران ) والتغذية الراجعة (فورية- مرجأة) باستخدام مقاييس التقدير الالكترونية فى بيئات التعلم الشخصية وأثره على تنمية مهارات البرمجة والتفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 219-418]
بيئات التعلم الشخصية- الدافعية للإنجاز- العبء المعرفيأثر تکامل نمط الأنشطة (المرتبطة/ غير المرتبطة) بالمحتوى التعليمي في بيئة تعلم إلکتروني متعدد الفواصل قائمة على محفزات الألعاب على تنمية مهارات تطوير بيئات التعلم الشخصية والدافعية للإنجاز وخفض العبء المعرفي لدى الطلاب المعلمين [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 91-115]
بيئات التعلم المصغرتطوير بيئة تعلم مصغر قائمة على تحليلات الفيديو التفاعلى وأثرها على تنمية مهارات إدارة المعرفة عبر الأجهزة اللوحية وخفض التجول العقلى لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 32، العدد 6، 2022، الصفحة 153-232]
بيئات التعلم المصغر القائمة على تحليلات الفيديو التفاعليتطوير بيئة تعلم مصغر قائمة على تحليلات الفيديو التفاعلى وأثرها على تنمية مهارات إدارة المعرفة عبر الأجهزة اللوحية وخفض التجول العقلى لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 32، العدد 6، 2022، الصفحة 153-232]
بيئة التعلم الإلكترونيةفاعلية نمطي الأنشطة التعليمية (فردية - تشاركية) في بيئة تعلم إلكترونية في تنمية مهارات إنتاج الرسوم المتحركة والتعلم المنظم ذاتيًا لدي طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 177-303]
بيئة التعلم الالکتروني مفتوحة المصدرأثر التفاعل بين بعض أساليب التوجيه الخارجي ونمط المجموعة التشارکية في المقررات الالکترونية مفتوحة المصدر على تنمية التحصيل ومهارات التفکير الناقد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 3-90]
بيئة التعلم المصغر النقالنمطا التعلم الإشاري الإلکتروني (الأبجدية الإشارية – الفيديو الإشاري) في بيئة التعلم المصغر النقال في ضوء نموذج فراير وأثرهما على تنمية المفاهيم التکنولوجية ومستوى الطموح الأکاديمي لدى الطلاب الصم بالمرحلة الجامعية. [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 3-105]
بيئة المقررات الكثيفة واسعة الانتشار على الخطنمطا التعليق المصاحب للفيديو التفاعلي ببيئة المقررات الكثيفة واسعة الانتشار على الخط وأثرهما في تنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمي وخفض الحمل المعرفي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم . [المجلد 32، العدد 9، 2022، الصفحة 75-196]
بيئة المنصات الإلکترونيةتطوير محتوى رقمي باستخدام تکنولوجيا سلسلة الکتل Blockchain ببيئة المنصات الإلکترونية وأثره في الدافعية للإنجاز وإکساب أساليب تعليم الکبار لدى الطالب المعلم بکلية التربية النوعية. [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 81-217]
بيئة تعلم إلكترونيالتفاعل بين نوع التكنولوجيا المستخدمة لتشارك الفريق الإفتراضي ( الفيسبوك- التليجرام-مايكروسوفت تيم) وأسلوب التفكير في بيئة للتعلم الإلكتروني وأثرها على تنمية مهارات إنتاج الكتاب الإلكتروني التفاعلي والحضور الإجتماعي لأعضاء الفريق من أخصائي ذوي الإحتياجات الخاصة [المجلد 32، العدد 7، 2022، الصفحة 3-241]
بيئة تعليم وتدريب الكترونيأنماط الوكيل التربوي طبقًا لأساليب التعلم الحسية (السمعي/ البصري/ والسمعي بصري) في بيئة تعليم الكتروني وأثرها على تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى طلاب كلية التربية النوعية [المجلد 32، العدد 11، 2022، الصفحة 197-308]
ت
تشاركي/ فرديالتفاعل بين نمط تقديم الأنشطة العلمية (فردي-تشاركي) وأسلوب التعلم (نشط –تأملي) في بيئة تعليمية مقلوبة سلسة واثرة على تحقيق بعض نواتج التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 219-297]
تصورات الطالباتالأنشطة الفردية والتعاونية للتعلم الإلکتروني المصغر بالويب النقال ونمطان للدعم التعليمي وأثر تفاعلهما على تنمية التحصيل والحمل المعرفي لدى الطالبات المعلمات وتصوراتهن عن الدعم [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 3-177]
تطوير محتوى رقميتطوير محتوى رقمي باستخدام تکنولوجيا سلسلة الکتل Blockchain ببيئة المنصات الإلکترونية وأثره في الدافعية للإنجاز وإکساب أساليب تعليم الکبار لدى الطالب المعلم بکلية التربية النوعية. [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 81-217]
تعليقات الفيديونمطا التعليق المصاحب للفيديو التفاعلي ببيئة المقررات الكثيفة واسعة الانتشار على الخط وأثرهما في تنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمي وخفض الحمل المعرفي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم . [المجلد 32، العدد 9، 2022، الصفحة 75-196]
تكنولوجيا التشاركالتفاعل بين نوع التكنولوجيا المستخدمة لتشارك الفريق الإفتراضي ( الفيسبوك- التليجرام-مايكروسوفت تيم) وأسلوب التفكير في بيئة للتعلم الإلكتروني وأثرها على تنمية مهارات إنتاج الكتاب الإلكتروني التفاعلي والحضور الإجتماعي لأعضاء الفريق من أخصائي ذوي الإحتياجات الخاصة [المجلد 32، العدد 7، 2022، الصفحة 3-241]
تکنولوجيا التعليمأثر التفاعـل بين استراتيجيتي الصف المقلوب (حــل المشکــلات/ التقصـــي الحر) ومستوى السعة العقلية (مرتفعة/ منخفضة) على زيادة التحصيــل وخفض العبء المعــرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليــم [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 107-163]
تکنولوجيا سلسلة الکتل Blockchainتطوير محتوى رقمي باستخدام تکنولوجيا سلسلة الکتل Blockchain ببيئة المنصات الإلکترونية وأثره في الدافعية للإنجاز وإکساب أساليب تعليم الکبار لدى الطالب المعلم بکلية التربية النوعية. [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 81-217]
توقيتي تقديم الأسئلة الضمنية (الموزعة/ في النهاية)التفاعل بين توقيت تقديم الأسئلة الضمنية (الموزعة / في النهاية) ونمط التغذية الراجعة (المكتوبة/ المسموعة) ببيئة تعلم قائمة على الفيديو التفاعلي وأثره على تنمية مهارات إنتاج العروض التقديمية التفاعلية والتحصيل المعرفى ودافعية الإنجاز لدى طلاب كلية التربية. [المجلد 32، العدد 12، 2022، الصفحة 285-449]
دافعية الإنجازالتفاعل بين توقيت تقديم الأسئلة الضمنية (الموزعة / في النهاية) ونمط التغذية الراجعة (المكتوبة/ المسموعة) ببيئة تعلم قائمة على الفيديو التفاعلي وأثره على تنمية مهارات إنتاج العروض التقديمية التفاعلية والتحصيل المعرفى ودافعية الإنجاز لدى طلاب كلية التربية. [المجلد 32، العدد 12، 2022، الصفحة 285-449]
ر
روبوتات الدردشة الآليةروبوتات الدردشة الآلية ونمطا تقديم الدعم بمنصة تعليمية وأثر تفاعلهما على تنمية مهارات إدارة المقررات الالكترونية وخفض القلق المهني المستقبلي لدى أعضاء هيئة التدريس في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 . [المجلد 32، العدد 6، 2022، الصفحة 385-594]
ريادة الأعمالأنماط الوكيل التربوي طبقًا لأساليب التعلم الحسية (السمعي/ البصري/ والسمعي بصري) في بيئة تعليم الكتروني وأثرها على تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى طلاب كلية التربية النوعية [المجلد 32، العدد 11، 2022، الصفحة 197-308]
ص
صعوبات تعلم الرياضياتتطوير اختبارات إلکترونية بنائية تکيفية وفقًا لمستوى سعة الانتباه وأثرها في تنمية التحصيل وبقاء أثر التعلم والرضا عنها لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة الإعدادية [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 117-217]
ط
طلاب تکنولوجيا التعليمأثر التفاعل بين بعض أساليب التوجيه الخارجي ونمط المجموعة التشارکية في المقررات الالکترونية مفتوحة المصدر على تنمية التحصيل ومهارات التفکير الناقد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 3-90]
ع
عمق المعرفةفاعلية موقع ويب قائم على نموذج عمق المعرفة في تنمية مستويات العمق المعرفي المرتبط بمهارات استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 3-47]
ق
قلق الاختبار الإلكترونينمطا المنظم المتقدم (النصي-الإنفوجرافيك) بالاختبارات البنائية النقالة وأثرهما على تنمية التحصيل المعرفي وخفض قلق الاختبار الإلكتروني لدى الطالبة المعلمة وانطباعاتها عنها [المجلد 32، العدد 7، 2022، الصفحة 347-491]
قوة السيطرة المعرفيةنمطا ملخصات الفيديو التفاعلي متعددة الوسائط وتوقيت عرضهما (المايكرو أثناء المشاهدة - الماكرو بعد المشاهدة) وأثرهما على التحصيل والسيطرة المعرفية لدى الطالبات المعلمات وتصوراتهن. [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 3-176]
م
محفزات الألعابأثر تکامل نمط الأنشطة (المرتبطة/ غير المرتبطة) بالمحتوى التعليمي في بيئة تعلم إلکتروني متعدد الفواصل قائمة على محفزات الألعاب على تنمية مهارات تطوير بيئات التعلم الشخصية والدافعية للإنجاز وخفض العبء المعرفي لدى الطلاب المعلمين [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 91-115]
مستويات عمق المعرفةفاعلية موقع ويب قائم على نموذج عمق المعرفة في تنمية مستويات العمق المعرفي المرتبط بمهارات استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 3-47]
مستوى الطموح الأکاديمينمطا التعلم الإشاري الإلکتروني (الأبجدية الإشارية – الفيديو الإشاري) في بيئة التعلم المصغر النقال في ضوء نموذج فراير وأثرهما على تنمية المفاهيم التکنولوجية ومستوى الطموح الأکاديمي لدى الطلاب الصم بالمرحلة الجامعية. [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 3-105]
مصدر التوجيه القرينأثر التفاعل بين نمط التوجيه الإلكتروني (فردي-جماعي) ومصدره (معلم-قرين) في بيئة التعلم الإلكتروني على تنمية بعض مهارات البرمجة والكفاءة الذاتية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 32، العدد 12، 2022، الصفحة 173-284]
مصدر التوجيه المعلمأثر التفاعل بين نمط التوجيه الإلكتروني (فردي-جماعي) ومصدره (معلم-قرين) في بيئة التعلم الإلكتروني على تنمية بعض مهارات البرمجة والكفاءة الذاتية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 32، العدد 12، 2022، الصفحة 173-284]
مقاييس التقدير الإلكترونيةالتفاعل بين نمطى التقويم البديل (الذاتي- الأقران ) والتغذية الراجعة (فورية- مرجأة) باستخدام مقاييس التقدير الالكترونية فى بيئات التعلم الشخصية وأثره على تنمية مهارات البرمجة والتفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 219-418]
ملخصات الفيديو متعددة الوسائطنمطا ملخصات الفيديو التفاعلي متعددة الوسائط وتوقيت عرضهما (المايكرو أثناء المشاهدة - الماكرو بعد المشاهدة) وأثرهما على التحصيل والسيطرة المعرفية لدى الطالبات المعلمات وتصوراتهن. [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 3-176]
مهارات البرمجةالتفاعل بين نمطى التقويم البديل (الذاتي- الأقران ) والتغذية الراجعة (فورية- مرجأة) باستخدام مقاييس التقدير الالكترونية فى بيئات التعلم الشخصية وأثره على تنمية مهارات البرمجة والتفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 219-418]
مهارات البرمجةأثر التفاعل بين نمط التوجيه الإلكتروني (فردي-جماعي) ومصدره (معلم-قرين) في بيئة التعلم الإلكتروني على تنمية بعض مهارات البرمجة والكفاءة الذاتية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 32، العدد 12، 2022، الصفحة 173-284]
مهارات التعلم المنظم ذاتيًافاعلية نمطي الأنشطة التعليمية (فردية - تشاركية) في بيئة تعلم إلكترونية في تنمية مهارات إنتاج الرسوم المتحركة والتعلم المنظم ذاتيًا لدي طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 177-303]
مهارات التفكير التاريخىألعاب الواقع المعزز القائمة على الموقع الجغرافي وأثرها على تنمية مهارات التفكير التاريخي والانخراط في بيئة التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 32، العدد 10، 2022، الصفحة 261-355]
مهارات التفکير الناقدأثر التفاعل بين بعض أساليب التوجيه الخارجي ونمط المجموعة التشارکية في المقررات الالکترونية مفتوحة المصدر على تنمية التحصيل ومهارات التفکير الناقد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 3-90]
مهارات إنتاج الرسوم المتحركةفاعلية نمطي الأنشطة التعليمية (فردية - تشاركية) في بيئة تعلم إلكترونية في تنمية مهارات إنتاج الرسوم المتحركة والتعلم المنظم ذاتيًا لدي طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 177-303]
مهارات إنتاج العروض التفاعليةالتفاعل بين توقيت تقديم الأسئلة الضمنية (الموزعة / في النهاية) ونمط التغذية الراجعة (المكتوبة/ المسموعة) ببيئة تعلم قائمة على الفيديو التفاعلي وأثره على تنمية مهارات إنتاج العروض التقديمية التفاعلية والتحصيل المعرفى ودافعية الإنجاز لدى طلاب كلية التربية. [المجلد 32، العدد 12، 2022، الصفحة 285-449]
مهارات إنتاج الفيديو الرقمينمطا التعليق المصاحب للفيديو التفاعلي ببيئة المقررات الكثيفة واسعة الانتشار على الخط وأثرهما في تنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمي وخفض الحمل المعرفي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم . [المجلد 32، العدد 9، 2022، الصفحة 75-196]
موقع ويبفاعلية موقع ويب قائم على نموذج عمق المعرفة في تنمية مستويات العمق المعرفي المرتبط بمهارات استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 3-47]
ن
نشط/ تاملي -نواتج التعلمالتفاعل بين نمط تقديم الأنشطة العلمية (فردي-تشاركي) وأسلوب التعلم (نشط –تأملي) في بيئة تعليمية مقلوبة سلسة واثرة على تحقيق بعض نواتج التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 219-297]
نظام إدارة التعلم الخاص بجامعة عين شمس (ASU2learn)نمطا المنظم المتقدم (النصي-الإنفوجرافيك) بالاختبارات البنائية النقالة وأثرهما على تنمية التحصيل المعرفي وخفض قلق الاختبار الإلكتروني لدى الطالبة المعلمة وانطباعاتها عنها [المجلد 32، العدد 7، 2022، الصفحة 347-491]
نمطا التغذية الراجعة (المكتوبة/ المسموعة)التفاعل بين توقيت تقديم الأسئلة الضمنية (الموزعة / في النهاية) ونمط التغذية الراجعة (المكتوبة/ المسموعة) ببيئة تعلم قائمة على الفيديو التفاعلي وأثره على تنمية مهارات إنتاج العروض التقديمية التفاعلية والتحصيل المعرفى ودافعية الإنجاز لدى طلاب كلية التربية. [المجلد 32، العدد 12، 2022، الصفحة 285-449]
نمط التوجيه الإلكتروني الفردي - نمط التوجيه الإلكتروني الجماعيأثر التفاعل بين نمط التوجيه الإلكتروني (فردي-جماعي) ومصدره (معلم-قرين) في بيئة التعلم الإلكتروني على تنمية بعض مهارات البرمجة والكفاءة الذاتية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 32، العدد 12، 2022، الصفحة 173-284]
نمط الفيديوأثر التفاعل بين نمط الفيديو القائم على التعلم المصغر (خطى/ تفاعلي) وأسلوب تقديمه (أسئلة ضمنية/ تلميحات) على تنمية بعض مهارات البرمجة كائنية التوجه لدى طلاب الحاسب الآلي [المجلد 32، العدد 11، 2022، الصفحة 3-89]
نمط الماكرونمطا ملخصات الفيديو التفاعلي متعددة الوسائط وتوقيت عرضهما (المايكرو أثناء المشاهدة - الماكرو بعد المشاهدة) وأثرهما على التحصيل والسيطرة المعرفية لدى الطالبات المعلمات وتصوراتهن. [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 3-176]
نمط المايكرونمطا ملخصات الفيديو التفاعلي متعددة الوسائط وتوقيت عرضهما (المايكرو أثناء المشاهدة - الماكرو بعد المشاهدة) وأثرهما على التحصيل والسيطرة المعرفية لدى الطالبات المعلمات وتصوراتهن. [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 3-176]
نمطا ممارسة الأنشطة (الموزعة/المرکزة)التفاعل بين نمط ممارسة الأنشطة (موزعة / مرکزة) في بيئة الفصول الافتراضية ومستوى تجهيز المعلومات (سطحي/ عميق) وأثره في تنمية مهارات برمجة الذکاء الاصطناعي وخفض التجول العقلي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 165-293]
نمط تشارک المجموعاتأثر التفاعل بين بعض أساليب التوجيه الخارجي ونمط المجموعة التشارکية في المقررات الالکترونية مفتوحة المصدر على تنمية التحصيل ومهارات التفکير الناقد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 3-90]
نموذج سامر(SAMR)استخدام نموذج سامر (SAMR) لدمج الفصول الإفتراضية في التدريس وأثره على تنمية المهارات الرقمية والکفاءة الذاتية لدى طلاب کلية التربية (التحليلين/ الکليين) [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 49-115]
نموذج فرايرنمطا التعلم الإشاري الإلکتروني (الأبجدية الإشارية – الفيديو الإشاري) في بيئة التعلم المصغر النقال في ضوء نموذج فراير وأثرهما على تنمية المفاهيم التکنولوجية ومستوى الطموح الأکاديمي لدى الطلاب الصم بالمرحلة الجامعية. [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 3-105]
نواتج التعلمتحليل بعدي لنتائج بحوث التعليم القائم على تكنولوجيا الواقع المعزز في ضوء بعض المتغيرات وآثارها على بعض نواتج التعلم [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 305-446]