فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية الفريق الافتراضي التفاعل بين نوع التكنولوجيا المستخدمة لتشارك الفريق الإفتراضي ( الفيسبوك- التليجرام-مايكروسوفت تيم) وأسلوب التفكير في بيئة للتعلم الإلكتروني وأثرها على تنمية مهارات إنتاج الكتاب الإلكتروني التفاعلي والحضور الإجتماعي لأعضاء الفريق من أخصائي ذوي الإحتياجات الخاصة [المجلد 32، العدد 7، 2022، الصفحة 3-241]
  • الأبجدية الإشارية نمطا التعلم الإشاري الإلکتروني (الأبجدية الإشارية – الفيديو الإشاري) في بيئة التعلم المصغر النقال في ضوء نموذج فراير وأثرهما على تنمية المفاهيم التکنولوجية ومستوى الطموح الأکاديمي لدى الطلاب الصم بالمرحلة الجامعية. [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 3-105]
  • الاختبارات الإلکترونية البنائية التکيفية تطوير اختبارات إلکترونية بنائية تکيفية وفقًا لمستوى سعة الانتباه وأثرها في تنمية التحصيل وبقاء أثر التعلم والرضا عنها لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة الإعدادية [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 117-217]
  • الاختبارات البنائية النقالة نمطا المنظم المتقدم (النصي-الإنفوجرافيك) بالاختبارات البنائية النقالة وأثرهما على تنمية التحصيل المعرفي وخفض قلق الاختبار الإلكتروني لدى الطالبة المعلمة وانطباعاتها عنها [المجلد 32، العدد 7، 2022، الصفحة 347-491]
  • الأسلوب المعرفي( الکلي/ التحليلي) استخدام نموذج سامر (SAMR) لدمج الفصول الإفتراضية في التدريس وأثره على تنمية المهارات الرقمية والکفاءة الذاتية لدى طلاب کلية التربية (التحليلين/ الکليين) [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 49-115]
  • الانخراط في بيئة التعلم ألعاب الواقع المعزز القائمة على الموقع الجغرافي وأثرها على تنمية مهارات التفكير التاريخي والانخراط في بيئة التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 32، العدد 10، 2022، الصفحة 261-355]
  • الأنشطة التعاونية الأنشطة الفردية والتعاونية للتعلم الإلکتروني المصغر بالويب النقال ونمطان للدعم التعليمي وأثر تفاعلهما على تنمية التحصيل والحمل المعرفي لدى الطالبات المعلمات وتصوراتهن عن الدعم [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 3-177]
  • الأنشطة التعليمية فاعلية نمطي الأنشطة التعليمية (فردية - تشاركية) في بيئة تعلم إلكترونية في تنمية مهارات إنتاج الرسوم المتحركة والتعلم المنظم ذاتيًا لدي طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 177-303]
  • الأنشطة التعليمية التشاركية فاعلية نمطي الأنشطة التعليمية (فردية - تشاركية) في بيئة تعلم إلكترونية في تنمية مهارات إنتاج الرسوم المتحركة والتعلم المنظم ذاتيًا لدي طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 177-303]
  • الأنشطة التعليمية الفردية فاعلية نمطي الأنشطة التعليمية (فردية - تشاركية) في بيئة تعلم إلكترونية في تنمية مهارات إنتاج الرسوم المتحركة والتعلم المنظم ذاتيًا لدي طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 177-303]
  • الأنشطة التعليمية - بيئة التعلم الإلکتروني متعدد الفواصل أثر تکامل نمط الأنشطة (المرتبطة/ غير المرتبطة) بالمحتوى التعليمي في بيئة تعلم إلکتروني متعدد الفواصل قائمة على محفزات الألعاب على تنمية مهارات تطوير بيئات التعلم الشخصية والدافعية للإنجاز وخفض العبء المعرفي لدى الطلاب المعلمين [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 91-115]
  • الأنشطة الفردية الأنشطة الفردية والتعاونية للتعلم الإلکتروني المصغر بالويب النقال ونمطان للدعم التعليمي وأثر تفاعلهما على تنمية التحصيل والحمل المعرفي لدى الطالبات المعلمات وتصوراتهن عن الدعم [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 3-177]
  • الإنفوجرافيك نمطا المنظم المتقدم (النصي-الإنفوجرافيك) بالاختبارات البنائية النقالة وأثرهما على تنمية التحصيل المعرفي وخفض قلق الاختبار الإلكتروني لدى الطالبة المعلمة وانطباعاتها عنها [المجلد 32، العدد 7، 2022، الصفحة 347-491]
  • البرمجة كائنية التوجه أثر التفاعل بين نمط الفيديو القائم على التعلم المصغر (خطى/ تفاعلي) وأسلوب تقديمه (أسئلة ضمنية/ تلميحات) على تنمية بعض مهارات البرمجة كائنية التوجه لدى طلاب الحاسب الآلي [المجلد 32، العدد 11، 2022، الصفحة 3-89]
  • التحديات تحديات تطبيق التعليم المدمج وسبل التغلب عليها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ببعض الجامعات السعودية ... [المجلد 32، العدد 10، 2022، الصفحة 211-260]
  • التحصيل تطوير اختبارات إلکترونية بنائية تکيفية وفقًا لمستوى سعة الانتباه وأثرها في تنمية التحصيل وبقاء أثر التعلم والرضا عنها لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة الإعدادية [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 117-217]
  • التحصيل أثر التفاعل بين بعض أساليب التوجيه الخارجي ونمط المجموعة التشارکية في المقررات الالکترونية مفتوحة المصدر على تنمية التحصيل ومهارات التفکير الناقد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 3-90]
  • التحصيل نمطا ملخصات الفيديو التفاعلي متعددة الوسائط وتوقيت عرضهما (المايكرو أثناء المشاهدة - الماكرو بعد المشاهدة) وأثرهما على التحصيل والسيطرة المعرفية لدى الطالبات المعلمات وتصوراتهن. [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 3-176]
  • التحصيل الدراسي نمطا عرض الوکيل الذکي (شخصية واقعية/ شخصية کرتونية) ببيئة التعلم إلکتروني وأثرهما في تنمية التحصيل والتفکير العلمي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 289-371]
  • التحصيل الدراسي أثر التفاعـل بين استراتيجيتي الصف المقلوب (حــل المشکــلات/ التقصـــي الحر) ومستوى السعة العقلية (مرتفعة/ منخفضة) على زيادة التحصيــل وخفض العبء المعــرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليــم [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 107-163]
  • التحليل البعدي. meta-analysis in the results of education research based on Augmented reality technology according to some variables and their effects on some learning outcomes تحليل بعدي لنتائج بحوث التعليم القائم على تكنولوجيا الواقع المعزز في ضوء بعض المتغيرات وآثارها على بعض نواتج التعلم [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 305-446]
  • التحول الرقمي أثر اختلاف أنماط التطبيقات المصغرة Widgets (المنبثقة / النقاط النشطة/ الكروت المقلوبة) في الكتاب الإلكتروني التفاعلي على تنمية بعض مهارات التحول الرقمي والتقبُّل التكنولوجي لدى الطلاب المعلمين [المجلد 32، العدد 9، 2022، الصفحة 197-322]
  • التدريب الإلکتروني نمطا حشد المصادر (الداخلي/ الخارجي) ببيئات التدريب الالکترونية وأثرهما على تنمية مهارات المعلم الرقمي والذکاء الجمعي لدى معلمي العلوم [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 179-288]
  • التصورات نمطا ملخصات الفيديو التفاعلي متعددة الوسائط وتوقيت عرضهما (المايكرو أثناء المشاهدة - الماكرو بعد المشاهدة) وأثرهما على التحصيل والسيطرة المعرفية لدى الطالبات المعلمات وتصوراتهن. [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 3-176]
  • التطبيقات المصغرة أثر اختلاف أنماط التطبيقات المصغرة Widgets (المنبثقة / النقاط النشطة/ الكروت المقلوبة) في الكتاب الإلكتروني التفاعلي على تنمية بعض مهارات التحول الرقمي والتقبُّل التكنولوجي لدى الطلاب المعلمين [المجلد 32، العدد 9، 2022، الصفحة 197-322]
  • التعلم الإشاري الإلکتروني نمطا التعلم الإشاري الإلکتروني (الأبجدية الإشارية – الفيديو الإشاري) في بيئة التعلم المصغر النقال في ضوء نموذج فراير وأثرهما على تنمية المفاهيم التکنولوجية ومستوى الطموح الأکاديمي لدى الطلاب الصم بالمرحلة الجامعية. [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 3-105]
  • التعلم الإلکتروني المصغر الأنشطة الفردية والتعاونية للتعلم الإلکتروني المصغر بالويب النقال ونمطان للدعم التعليمي وأثر تفاعلهما على تنمية التحصيل والحمل المعرفي لدى الطالبات المعلمات وتصوراتهن عن الدعم [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 3-177]
  • التعلم الذاتي أثر التفاعـل بين استراتيجيتي الصف المقلوب (حــل المشکــلات/ التقصـــي الحر) ومستوى السعة العقلية (مرتفعة/ منخفضة) على زيادة التحصيــل وخفض العبء المعــرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليــم [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 107-163]
  • التعلم المتباعد التعلم الإلکتروني المتباعد( متعدد الفواصل): المفهوم والتطبيقات التعليمية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 3-29]
  • التعلم المصغر أثر التفاعل بين نمط الفيديو القائم على التعلم المصغر (خطى/ تفاعلي) وأسلوب تقديمه (أسئلة ضمنية/ تلميحات) على تنمية بعض مهارات البرمجة كائنية التوجه لدى طلاب الحاسب الآلي [المجلد 32، العدد 11، 2022، الصفحة 3-89]
  • التعلم المعتمد على التقصي الحر أثر التفاعـل بين استراتيجيتي الصف المقلوب (حــل المشکــلات/ التقصـــي الحر) ومستوى السعة العقلية (مرتفعة/ منخفضة) على زيادة التحصيــل وخفض العبء المعــرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليــم [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 107-163]
  • التعلم المعتمد على حل المشکلات أثر التفاعـل بين استراتيجيتي الصف المقلوب (حــل المشکــلات/ التقصـــي الحر) ومستوى السعة العقلية (مرتفعة/ منخفضة) على زيادة التحصيــل وخفض العبء المعــرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليــم [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 107-163]
  • التعلم المقلوب-السلس -أسلوب التعلم التفاعل بين نمط تقديم الأنشطة العلمية (فردي-تشاركي) وأسلوب التعلم (نشط –تأملي) في بيئة تعليمية مقلوبة سلسة واثرة على تحقيق بعض نواتج التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 219-297]
  • التعليم الخليط تحديات تطبيق التعليم المدمج وسبل التغلب عليها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ببعض الجامعات السعودية ... [المجلد 32، العدد 10، 2022، الصفحة 211-260]
  • التعليم القائم على تكنولوجيا الواقع المعزز تحليل بعدي لنتائج بحوث التعليم القائم على تكنولوجيا الواقع المعزز في ضوء بعض المتغيرات وآثارها على بعض نواتج التعلم [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 305-446]
  • التعليم المدمج تحديات تطبيق التعليم المدمج وسبل التغلب عليها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ببعض الجامعات السعودية ... [المجلد 32، العدد 10، 2022، الصفحة 211-260]
  • التعليم الهجين تحديات تطبيق التعليم المدمج وسبل التغلب عليها من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ببعض الجامعات السعودية ... [المجلد 32، العدد 10، 2022، الصفحة 211-260]
  • التغذية الراجعة التفاعل بين نمطى التقويم البديل (الذاتي- الأقران ) والتغذية الراجعة (فورية- مرجأة) باستخدام مقاييس التقدير الالكترونية فى بيئات التعلم الشخصية وأثره على تنمية مهارات البرمجة والتفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 219-418]
  • التفكير الناقد alternative evaluation التفاعل بين نمطى التقويم البديل (الذاتي- الأقران ) والتغذية الراجعة (فورية- مرجأة) باستخدام مقاييس التقدير الالكترونية فى بيئات التعلم الشخصية وأثره على تنمية مهارات البرمجة والتفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 219-418]
  • التفکير العلمي نمطا عرض الوکيل الذکي (شخصية واقعية/ شخصية کرتونية) ببيئة التعلم إلکتروني وأثرهما في تنمية التحصيل والتفکير العلمي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 289-371]
  • التقبل التكنولوجي. Widgets أثر اختلاف أنماط التطبيقات المصغرة Widgets (المنبثقة / النقاط النشطة/ الكروت المقلوبة) في الكتاب الإلكتروني التفاعلي على تنمية بعض مهارات التحول الرقمي والتقبُّل التكنولوجي لدى الطلاب المعلمين [المجلد 32، العدد 9، 2022، الصفحة 197-322]
  • التقويم البديل التفاعل بين نمطى التقويم البديل (الذاتي- الأقران ) والتغذية الراجعة (فورية- مرجأة) باستخدام مقاييس التقدير الالكترونية فى بيئات التعلم الشخصية وأثره على تنمية مهارات البرمجة والتفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 219-418]
  • الثقافة العلمية. Digital Story - Types of Digital Storytelling - Scientific Culture أنماط الرواية (الراوي، الشخصيات، الراوي والشخصيات) في القصة الرقمية وأثرها على تنمية الثقافة العلمية وحب الاستطلاع لدى أطفال الروضة . [المجلد 32، العدد 9، 2022، الصفحة 31-75]
  • الحضور الاجتماعي التفاعل بين نوع التكنولوجيا المستخدمة لتشارك الفريق الإفتراضي ( الفيسبوك- التليجرام-مايكروسوفت تيم) وأسلوب التفكير في بيئة للتعلم الإلكتروني وأثرها على تنمية مهارات إنتاج الكتاب الإلكتروني التفاعلي والحضور الإجتماعي لأعضاء الفريق من أخصائي ذوي الإحتياجات الخاصة [المجلد 32، العدد 7، 2022، الصفحة 3-241]
  • الحمل المعرفي الأنشطة الفردية والتعاونية للتعلم الإلکتروني المصغر بالويب النقال ونمطان للدعم التعليمي وأثر تفاعلهما على تنمية التحصيل والحمل المعرفي لدى الطالبات المعلمات وتصوراتهن عن الدعم [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 3-177]
  • الحمل المعرفي نمطا التعليق المصاحب للفيديو التفاعلي ببيئة المقررات الكثيفة واسعة الانتشار على الخط وأثرهما في تنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمي وخفض الحمل المعرفي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم . [المجلد 32، العدد 9، 2022، الصفحة 75-196]
  • الحوسبة السحابية فاعلية موقع ويب قائم على نموذج عمق المعرفة في تنمية مستويات العمق المعرفي المرتبط بمهارات استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 3-47]
  • الدافعية للإنجاز تطوير محتوى رقمي باستخدام تکنولوجيا سلسلة الکتل Blockchain ببيئة المنصات الإلکترونية وأثره في الدافعية للإنجاز وإکساب أساليب تعليم الکبار لدى الطالب المعلم بکلية التربية النوعية. [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 81-217]
  • الدعم التعليمي الأنشطة الفردية والتعاونية للتعلم الإلکتروني المصغر بالويب النقال ونمطان للدعم التعليمي وأثر تفاعلهما على تنمية التحصيل والحمل المعرفي لدى الطالبات المعلمات وتصوراتهن عن الدعم [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 3-177]
  • الرضا عن الاختبارات الإلکترونية تطوير اختبارات إلکترونية بنائية تکيفية وفقًا لمستوى سعة الانتباه وأثرها في تنمية التحصيل وبقاء أثر التعلم والرضا عنها لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة الإعدادية [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 117-217]
  • السعة العقلية أثر التفاعـل بين استراتيجيتي الصف المقلوب (حــل المشکــلات/ التقصـــي الحر) ومستوى السعة العقلية (مرتفعة/ منخفضة) على زيادة التحصيــل وخفض العبء المعــرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليــم [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 107-163]
  • الصف المقلوب أثر التفاعـل بين استراتيجيتي الصف المقلوب (حــل المشکــلات/ التقصـــي الحر) ومستوى السعة العقلية (مرتفعة/ منخفضة) على زيادة التحصيــل وخفض العبء المعــرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليــم [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 107-163]
  • العبء المعرفي أثر التفاعـل بين استراتيجيتي الصف المقلوب (حــل المشکــلات/ التقصـــي الحر) ومستوى السعة العقلية (مرتفعة/ منخفضة) على زيادة التحصيــل وخفض العبء المعــرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليــم [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 107-163]
  • الفصول الإفتراضية استخدام نموذج سامر (SAMR) لدمج الفصول الإفتراضية في التدريس وأثره على تنمية المهارات الرقمية والکفاءة الذاتية لدى طلاب کلية التربية (التحليلين/ الکليين) [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 49-115]
  • الفصول الافتراضية-مستوى تجهيز المعلومات (السطحي-العميق) -مهارات برمجة الذکاء الاصطناعي -التجول العقلي التفاعل بين نمط ممارسة الأنشطة (موزعة / مرکزة) في بيئة الفصول الافتراضية ومستوى تجهيز المعلومات (سطحي/ عميق) وأثره في تنمية مهارات برمجة الذکاء الاصطناعي وخفض التجول العقلي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 165-293]
  • الفيديو الإشاري نمطا التعلم الإشاري الإلکتروني (الأبجدية الإشارية – الفيديو الإشاري) في بيئة التعلم المصغر النقال في ضوء نموذج فراير وأثرهما على تنمية المفاهيم التکنولوجية ومستوى الطموح الأکاديمي لدى الطلاب الصم بالمرحلة الجامعية. [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 3-105]
  • الفيديو التفاعلي نمطا ملخصات الفيديو التفاعلي متعددة الوسائط وتوقيت عرضهما (المايكرو أثناء المشاهدة - الماكرو بعد المشاهدة) وأثرهما على التحصيل والسيطرة المعرفية لدى الطالبات المعلمات وتصوراتهن. [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 3-176]
  • الفيديو التفاعلي نمطا التعليق المصاحب للفيديو التفاعلي ببيئة المقررات الكثيفة واسعة الانتشار على الخط وأثرهما في تنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمي وخفض الحمل المعرفي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم . [المجلد 32، العدد 9، 2022، الصفحة 75-196]
  • الفيديو التفاعلي التفاعل بين توقيت تقديم الأسئلة الضمنية (الموزعة / في النهاية) ونمط التغذية الراجعة (المكتوبة/ المسموعة) ببيئة تعلم قائمة على الفيديو التفاعلي وأثره على تنمية مهارات إنتاج العروض التقديمية التفاعلية والتحصيل المعرفى ودافعية الإنجاز لدى طلاب كلية التربية. [المجلد 32، العدد 12، 2022، الصفحة 285-449]
  • الفيديو التفاعلي - نمطان لتعليقات (تسجيل الشاشة نمطان للفيديو التفاعلي (تسجيل الشاشة، ولقطات الشاشة) وأثرهما على كفاءة التعلم والتنظيم الذاتي وبقاء أثر التعلم لدى طالبات كلية الآداب جامعة طيبة [المجلد 32، العدد 11، 2022، الصفحة 91-195]
  • القصة الرقمية - أنماط رواية القصة الرقمية أنماط الرواية (الراوي، الشخصيات، الراوي والشخصيات) في القصة الرقمية وأثرها على تنمية الثقافة العلمية وحب الاستطلاع لدى أطفال الروضة . [المجلد 32، العدد 9، 2022، الصفحة 31-75]
  • القصة الرقمية- مهارات المحادثة بيئة تعلم إلكترونية قائمة على القصة الرقمية لتنمية مهارات المحادثة في اللغة الإنجليزية والفهم القرائى لدى طالبات جامعة أم القري [المجلد 32، العدد 12، 2022، الصفحة 21-89]
  • الكتاب الإلكتروني التفاعلي التفاعل بين نوع التكنولوجيا المستخدمة لتشارك الفريق الإفتراضي ( الفيسبوك- التليجرام-مايكروسوفت تيم) وأسلوب التفكير في بيئة للتعلم الإلكتروني وأثرها على تنمية مهارات إنتاج الكتاب الإلكتروني التفاعلي والحضور الإجتماعي لأعضاء الفريق من أخصائي ذوي الإحتياجات الخاصة [المجلد 32، العدد 7، 2022، الصفحة 3-241]
  • الكتاب الإلكتروني التفاعلي أثر اختلاف أنماط التطبيقات المصغرة Widgets (المنبثقة / النقاط النشطة/ الكروت المقلوبة) في الكتاب الإلكتروني التفاعلي على تنمية بعض مهارات التحول الرقمي والتقبُّل التكنولوجي لدى الطلاب المعلمين [المجلد 32، العدد 9، 2022، الصفحة 197-322]
  • الكفاءة الذاتية أثر التفاعل بين نمط التوجيه الإلكتروني (فردي-جماعي) ومصدره (معلم-قرين) في بيئة التعلم الإلكتروني على تنمية بعض مهارات البرمجة والكفاءة الذاتية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 32، العدد 12، 2022، الصفحة 173-284]
  • الکفاءة الذاتية استخدام نموذج سامر (SAMR) لدمج الفصول الإفتراضية في التدريس وأثره على تنمية المهارات الرقمية والکفاءة الذاتية لدى طلاب کلية التربية (التحليلين/ الکليين) [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 49-115]
  • المحفزات الرقمية، الهواتف الذكية، نمطي ممارسة الأنشطة، زمن الاستجابة، الدافعية للإنجاز. Gamification التفاعل بين نمطي ممارسة الأنشطة التعليمية (الفردية، والتعاونية) وزمن الاستجابة (محددة، وغير محددة الوقت) في بيئة تعلم إلكترونية قائمة على المحفزات الرقمية عبر الهواتف الذكية وأثرهما على تنمية التحصيل والدافعية للإنجاز لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 7، 2022، الصفحة 243-346]
  • المخطط النصي نمطا المنظم المتقدم (النصي-الإنفوجرافيك) بالاختبارات البنائية النقالة وأثرهما على تنمية التحصيل المعرفي وخفض قلق الاختبار الإلكتروني لدى الطالبة المعلمة وانطباعاتها عنها [المجلد 32، العدد 7، 2022، الصفحة 347-491]
  • المفاهيم التکنولوجية نمطا التعلم الإشاري الإلکتروني (الأبجدية الإشارية – الفيديو الإشاري) في بيئة التعلم المصغر النقال في ضوء نموذج فراير وأثرهما على تنمية المفاهيم التکنولوجية ومستوى الطموح الأکاديمي لدى الطلاب الصم بالمرحلة الجامعية. [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 3-105]
  • المنظمات المتقدمة نمطا المنظم المتقدم (النصي-الإنفوجرافيك) بالاختبارات البنائية النقالة وأثرهما على تنمية التحصيل المعرفي وخفض قلق الاختبار الإلكتروني لدى الطالبة المعلمة وانطباعاتها عنها [المجلد 32، العدد 7، 2022، الصفحة 347-491]
  • المهارات الرقمية استخدام نموذج سامر (SAMR) لدمج الفصول الإفتراضية في التدريس وأثره على تنمية المهارات الرقمية والکفاءة الذاتية لدى طلاب کلية التربية (التحليلين/ الکليين) [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 49-115]
  • الواقع المعزز ألعاب الواقع المعزز القائمة على الموقع الجغرافي وأثرها على تنمية مهارات التفكير التاريخي والانخراط في بيئة التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 32، العدد 10، 2022، الصفحة 261-355]
  • الوكيل التربوي أنماط الوكيل التربوي طبقًا لأساليب التعلم الحسية (السمعي/ البصري/ والسمعي بصري) في بيئة تعليم الكتروني وأثرها على تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى طلاب كلية التربية النوعية [المجلد 32، العدد 11، 2022، الصفحة 197-308]
  • الوكيل التربوي البصري أنماط الوكيل التربوي طبقًا لأساليب التعلم الحسية (السمعي/ البصري/ والسمعي بصري) في بيئة تعليم الكتروني وأثرها على تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى طلاب كلية التربية النوعية [المجلد 32، العدد 11، 2022، الصفحة 197-308]
  • الوكيل التربوي السمعي أنماط الوكيل التربوي طبقًا لأساليب التعلم الحسية (السمعي/ البصري/ والسمعي بصري) في بيئة تعليم الكتروني وأثرها على تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى طلاب كلية التربية النوعية [المجلد 32، العدد 11، 2022، الصفحة 197-308]
  • الوكيل التربوي السمعي بصري أنماط الوكيل التربوي طبقًا لأساليب التعلم الحسية (السمعي/ البصري/ والسمعي بصري) في بيئة تعليم الكتروني وأثرها على تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى طلاب كلية التربية النوعية [المجلد 32، العدد 11، 2022، الصفحة 197-308]
  • الوکيل الذکي وأنواعه نمطا عرض الوکيل الذکي (شخصية واقعية/ شخصية کرتونية) ببيئة التعلم إلکتروني وأثرهما في تنمية التحصيل والتفکير العلمي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 289-371]
  • الويب النقال الأنشطة الفردية والتعاونية للتعلم الإلکتروني المصغر بالويب النقال ونمطان للدعم التعليمي وأثر تفاعلهما على تنمية التحصيل والحمل المعرفي لدى الطالبات المعلمات وتصوراتهن عن الدعم [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 3-177]
  • انطباعات الطالبة المعلمة نمطا المنظم المتقدم (النصي-الإنفوجرافيك) بالاختبارات البنائية النقالة وأثرهما على تنمية التحصيل المعرفي وخفض قلق الاختبار الإلكتروني لدى الطالبة المعلمة وانطباعاتها عنها [المجلد 32، العدد 7، 2022، الصفحة 347-491]

ب

  • بقاء أثر التعلم تطوير اختبارات إلکترونية بنائية تکيفية وفقًا لمستوى سعة الانتباه وأثرها في تنمية التحصيل وبقاء أثر التعلم والرضا عنها لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة الإعدادية [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 117-217]
  • بيئات التعلم الإلکتروني نمطا عرض الوکيل الذکي (شخصية واقعية/ شخصية کرتونية) ببيئة التعلم إلکتروني وأثرهما في تنمية التحصيل والتفکير العلمي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 289-371]
  • بيئات التعلم الشخصية التفاعل بين نمطى التقويم البديل (الذاتي- الأقران ) والتغذية الراجعة (فورية- مرجأة) باستخدام مقاييس التقدير الالكترونية فى بيئات التعلم الشخصية وأثره على تنمية مهارات البرمجة والتفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 219-418]
  • بيئات التعلم الشخصية- الدافعية للإنجاز- العبء المعرفي أثر تکامل نمط الأنشطة (المرتبطة/ غير المرتبطة) بالمحتوى التعليمي في بيئة تعلم إلکتروني متعدد الفواصل قائمة على محفزات الألعاب على تنمية مهارات تطوير بيئات التعلم الشخصية والدافعية للإنجاز وخفض العبء المعرفي لدى الطلاب المعلمين [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 91-115]
  • بيئات التعلم المصغر تطوير بيئة تعلم مصغر قائمة على تحليلات الفيديو التفاعلى وأثرها على تنمية مهارات إدارة المعرفة عبر الأجهزة اللوحية وخفض التجول العقلى لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 32، العدد 6، 2022، الصفحة 153-232]
  • بيئات التعلم المصغر القائمة على تحليلات الفيديو التفاعلي تطوير بيئة تعلم مصغر قائمة على تحليلات الفيديو التفاعلى وأثرها على تنمية مهارات إدارة المعرفة عبر الأجهزة اللوحية وخفض التجول العقلى لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 32، العدد 6، 2022، الصفحة 153-232]
  • بيئة التعلم الإلكترونية فاعلية نمطي الأنشطة التعليمية (فردية - تشاركية) في بيئة تعلم إلكترونية في تنمية مهارات إنتاج الرسوم المتحركة والتعلم المنظم ذاتيًا لدي طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 177-303]
  • بيئة التعلم الالکتروني مفتوحة المصدر أثر التفاعل بين بعض أساليب التوجيه الخارجي ونمط المجموعة التشارکية في المقررات الالکترونية مفتوحة المصدر على تنمية التحصيل ومهارات التفکير الناقد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 3-90]
  • بيئة التعلم المصغر النقال نمطا التعلم الإشاري الإلکتروني (الأبجدية الإشارية – الفيديو الإشاري) في بيئة التعلم المصغر النقال في ضوء نموذج فراير وأثرهما على تنمية المفاهيم التکنولوجية ومستوى الطموح الأکاديمي لدى الطلاب الصم بالمرحلة الجامعية. [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 3-105]
  • بيئة المقررات الكثيفة واسعة الانتشار على الخط نمطا التعليق المصاحب للفيديو التفاعلي ببيئة المقررات الكثيفة واسعة الانتشار على الخط وأثرهما في تنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمي وخفض الحمل المعرفي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم . [المجلد 32، العدد 9، 2022، الصفحة 75-196]
  • بيئة المنصات الإلکترونية تطوير محتوى رقمي باستخدام تکنولوجيا سلسلة الکتل Blockchain ببيئة المنصات الإلکترونية وأثره في الدافعية للإنجاز وإکساب أساليب تعليم الکبار لدى الطالب المعلم بکلية التربية النوعية. [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 81-217]
  • بيئة تعلم إلكتروني التفاعل بين نوع التكنولوجيا المستخدمة لتشارك الفريق الإفتراضي ( الفيسبوك- التليجرام-مايكروسوفت تيم) وأسلوب التفكير في بيئة للتعلم الإلكتروني وأثرها على تنمية مهارات إنتاج الكتاب الإلكتروني التفاعلي والحضور الإجتماعي لأعضاء الفريق من أخصائي ذوي الإحتياجات الخاصة [المجلد 32، العدد 7، 2022، الصفحة 3-241]
  • بيئة تعلم إلكترونية - الإنفوجرافيك المتحرك - الإنفوجرافيك التفاعلى- نظم تشغيل الحاسب الآلى- السعة العقلية. E- learning environment أثر التفاعل بين نمط الانفوجرافيك (متحرك / تفاعلي) ومستوي السعة العقلية ببيئة تعلم إلكترونية في تنمية مهارات نظم تشغيل الحاسب الآلي لدي طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 12، 2022، الصفحة 85-178]
  • بيئة تعليم وتدريب الكتروني أنماط الوكيل التربوي طبقًا لأساليب التعلم الحسية (السمعي/ البصري/ والسمعي بصري) في بيئة تعليم الكتروني وأثرها على تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى طلاب كلية التربية النوعية [المجلد 32، العدد 11، 2022، الصفحة 197-308]

ت

  • تشاركي/ فردي التفاعل بين نمط تقديم الأنشطة العلمية (فردي-تشاركي) وأسلوب التعلم (نشط –تأملي) في بيئة تعليمية مقلوبة سلسة واثرة على تحقيق بعض نواتج التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 219-297]
  • تصورات الطالبات الأنشطة الفردية والتعاونية للتعلم الإلکتروني المصغر بالويب النقال ونمطان للدعم التعليمي وأثر تفاعلهما على تنمية التحصيل والحمل المعرفي لدى الطالبات المعلمات وتصوراتهن عن الدعم [المجلد 32، العدد 1، 2022، الصفحة 3-177]
  • تطوير محتوى رقمي تطوير محتوى رقمي باستخدام تکنولوجيا سلسلة الکتل Blockchain ببيئة المنصات الإلکترونية وأثره في الدافعية للإنجاز وإکساب أساليب تعليم الکبار لدى الطالب المعلم بکلية التربية النوعية. [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 81-217]
  • تعليقات الفيديو نمطا التعليق المصاحب للفيديو التفاعلي ببيئة المقررات الكثيفة واسعة الانتشار على الخط وأثرهما في تنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمي وخفض الحمل المعرفي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم . [المجلد 32، العدد 9، 2022، الصفحة 75-196]
  • تكنولوجيا التشارك التفاعل بين نوع التكنولوجيا المستخدمة لتشارك الفريق الإفتراضي ( الفيسبوك- التليجرام-مايكروسوفت تيم) وأسلوب التفكير في بيئة للتعلم الإلكتروني وأثرها على تنمية مهارات إنتاج الكتاب الإلكتروني التفاعلي والحضور الإجتماعي لأعضاء الفريق من أخصائي ذوي الإحتياجات الخاصة [المجلد 32، العدد 7، 2022، الصفحة 3-241]
  • تکنولوجيا التعليم أثر التفاعـل بين استراتيجيتي الصف المقلوب (حــل المشکــلات/ التقصـــي الحر) ومستوى السعة العقلية (مرتفعة/ منخفضة) على زيادة التحصيــل وخفض العبء المعــرفي لدى طلاب تکنولوجيا التعليــم [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 107-163]
  • تکنولوجيا سلسلة الکتل Blockchain تطوير محتوى رقمي باستخدام تکنولوجيا سلسلة الکتل Blockchain ببيئة المنصات الإلکترونية وأثره في الدافعية للإنجاز وإکساب أساليب تعليم الکبار لدى الطالب المعلم بکلية التربية النوعية. [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 81-217]
  • توقيتي تقديم الأسئلة الضمنية (الموزعة/ في النهاية) التفاعل بين توقيت تقديم الأسئلة الضمنية (الموزعة / في النهاية) ونمط التغذية الراجعة (المكتوبة/ المسموعة) ببيئة تعلم قائمة على الفيديو التفاعلي وأثره على تنمية مهارات إنتاج العروض التقديمية التفاعلية والتحصيل المعرفى ودافعية الإنجاز لدى طلاب كلية التربية. [المجلد 32، العدد 12، 2022، الصفحة 285-449]

ح

د

  • دافعية الإنجاز التفاعل بين توقيت تقديم الأسئلة الضمنية (الموزعة / في النهاية) ونمط التغذية الراجعة (المكتوبة/ المسموعة) ببيئة تعلم قائمة على الفيديو التفاعلي وأثره على تنمية مهارات إنتاج العروض التقديمية التفاعلية والتحصيل المعرفى ودافعية الإنجاز لدى طلاب كلية التربية. [المجلد 32، العدد 12، 2022، الصفحة 285-449]

ر

  • روبوتات الدردشة الآلية روبوتات الدردشة الآلية ونمطا تقديم الدعم بمنصة تعليمية وأثر تفاعلهما على تنمية مهارات إدارة المقررات الالكترونية وخفض القلق المهني المستقبلي لدى أعضاء هيئة التدريس في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 . [المجلد 32، العدد 6، 2022، الصفحة 385-594]
  • ريادة الأعمال أنماط الوكيل التربوي طبقًا لأساليب التعلم الحسية (السمعي/ البصري/ والسمعي بصري) في بيئة تعليم الكتروني وأثرها على تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى طلاب كلية التربية النوعية [المجلد 32، العدد 11، 2022، الصفحة 197-308]

ص

  • صعوبات تعلم الرياضيات تطوير اختبارات إلکترونية بنائية تکيفية وفقًا لمستوى سعة الانتباه وأثرها في تنمية التحصيل وبقاء أثر التعلم والرضا عنها لدى التلاميذ ذوي صعوبات تعلم الرياضيات بالمرحلة الإعدادية [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 117-217]

ط

  • طلاب تکنولوجيا التعليم أثر التفاعل بين بعض أساليب التوجيه الخارجي ونمط المجموعة التشارکية في المقررات الالکترونية مفتوحة المصدر على تنمية التحصيل ومهارات التفکير الناقد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 3-90]

ع

  • عمق المعرفة فاعلية موقع ويب قائم على نموذج عمق المعرفة في تنمية مستويات العمق المعرفي المرتبط بمهارات استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 3-47]

ق

  • قلق الاختبار الإلكتروني نمطا المنظم المتقدم (النصي-الإنفوجرافيك) بالاختبارات البنائية النقالة وأثرهما على تنمية التحصيل المعرفي وخفض قلق الاختبار الإلكتروني لدى الطالبة المعلمة وانطباعاتها عنها [المجلد 32، العدد 7، 2022، الصفحة 347-491]
  • قوة السيطرة المعرفية نمطا ملخصات الفيديو التفاعلي متعددة الوسائط وتوقيت عرضهما (المايكرو أثناء المشاهدة - الماكرو بعد المشاهدة) وأثرهما على التحصيل والسيطرة المعرفية لدى الطالبات المعلمات وتصوراتهن. [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 3-176]

م

  • محفزات الألعاب أثر تکامل نمط الأنشطة (المرتبطة/ غير المرتبطة) بالمحتوى التعليمي في بيئة تعلم إلکتروني متعدد الفواصل قائمة على محفزات الألعاب على تنمية مهارات تطوير بيئات التعلم الشخصية والدافعية للإنجاز وخفض العبء المعرفي لدى الطلاب المعلمين [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 91-115]
  • مستويات عمق المعرفة فاعلية موقع ويب قائم على نموذج عمق المعرفة في تنمية مستويات العمق المعرفي المرتبط بمهارات استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 3-47]
  • مستوى الطموح الأکاديمي نمطا التعلم الإشاري الإلکتروني (الأبجدية الإشارية – الفيديو الإشاري) في بيئة التعلم المصغر النقال في ضوء نموذج فراير وأثرهما على تنمية المفاهيم التکنولوجية ومستوى الطموح الأکاديمي لدى الطلاب الصم بالمرحلة الجامعية. [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 3-105]
  • مصدر التوجيه القرين أثر التفاعل بين نمط التوجيه الإلكتروني (فردي-جماعي) ومصدره (معلم-قرين) في بيئة التعلم الإلكتروني على تنمية بعض مهارات البرمجة والكفاءة الذاتية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 32، العدد 12، 2022، الصفحة 173-284]
  • مصدر التوجيه المعلم أثر التفاعل بين نمط التوجيه الإلكتروني (فردي-جماعي) ومصدره (معلم-قرين) في بيئة التعلم الإلكتروني على تنمية بعض مهارات البرمجة والكفاءة الذاتية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 32، العدد 12، 2022، الصفحة 173-284]
  • مقاييس التقدير الإلكترونية التفاعل بين نمطى التقويم البديل (الذاتي- الأقران ) والتغذية الراجعة (فورية- مرجأة) باستخدام مقاييس التقدير الالكترونية فى بيئات التعلم الشخصية وأثره على تنمية مهارات البرمجة والتفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 219-418]
  • ملخصات الفيديو متعددة الوسائط نمطا ملخصات الفيديو التفاعلي متعددة الوسائط وتوقيت عرضهما (المايكرو أثناء المشاهدة - الماكرو بعد المشاهدة) وأثرهما على التحصيل والسيطرة المعرفية لدى الطالبات المعلمات وتصوراتهن. [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 3-176]
  • مهارات البرمجة التفاعل بين نمطى التقويم البديل (الذاتي- الأقران ) والتغذية الراجعة (فورية- مرجأة) باستخدام مقاييس التقدير الالكترونية فى بيئات التعلم الشخصية وأثره على تنمية مهارات البرمجة والتفكير الناقد لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 32، العدد 4، 2022، الصفحة 219-418]
  • مهارات البرمجة أثر التفاعل بين نمط التوجيه الإلكتروني (فردي-جماعي) ومصدره (معلم-قرين) في بيئة التعلم الإلكتروني على تنمية بعض مهارات البرمجة والكفاءة الذاتية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 32، العدد 12، 2022، الصفحة 173-284]
  • مهارات التعلم المنظم ذاتيًا فاعلية نمطي الأنشطة التعليمية (فردية - تشاركية) في بيئة تعلم إلكترونية في تنمية مهارات إنتاج الرسوم المتحركة والتعلم المنظم ذاتيًا لدي طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 177-303]
  • مهارات التفكير التاريخى ألعاب الواقع المعزز القائمة على الموقع الجغرافي وأثرها على تنمية مهارات التفكير التاريخي والانخراط في بيئة التعلم لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 32، العدد 10، 2022، الصفحة 261-355]
  • مهارات التفکير الناقد أثر التفاعل بين بعض أساليب التوجيه الخارجي ونمط المجموعة التشارکية في المقررات الالکترونية مفتوحة المصدر على تنمية التحصيل ومهارات التفکير الناقد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 3-90]
  • مهارات الفهم القرائى digital story- conversation skills- reading comprehension skills بيئة تعلم إلكترونية قائمة على القصة الرقمية لتنمية مهارات المحادثة في اللغة الإنجليزية والفهم القرائى لدى طالبات جامعة أم القري [المجلد 32، العدد 12، 2022، الصفحة 21-89]
  • مهارات إنتاج الرسوم المتحركة فاعلية نمطي الأنشطة التعليمية (فردية - تشاركية) في بيئة تعلم إلكترونية في تنمية مهارات إنتاج الرسوم المتحركة والتعلم المنظم ذاتيًا لدي طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 177-303]
  • مهارات إنتاج العروض التفاعلية التفاعل بين توقيت تقديم الأسئلة الضمنية (الموزعة / في النهاية) ونمط التغذية الراجعة (المكتوبة/ المسموعة) ببيئة تعلم قائمة على الفيديو التفاعلي وأثره على تنمية مهارات إنتاج العروض التقديمية التفاعلية والتحصيل المعرفى ودافعية الإنجاز لدى طلاب كلية التربية. [المجلد 32، العدد 12، 2022، الصفحة 285-449]
  • مهارات إنتاج الفيديو الرقمي نمطا التعليق المصاحب للفيديو التفاعلي ببيئة المقررات الكثيفة واسعة الانتشار على الخط وأثرهما في تنمية مهارات إنتاج الفيديو الرقمي وخفض الحمل المعرفي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم . [المجلد 32، العدد 9، 2022، الصفحة 75-196]
  • موقع ويب فاعلية موقع ويب قائم على نموذج عمق المعرفة في تنمية مستويات العمق المعرفي المرتبط بمهارات استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 3-47]

ن

  • نشط/ تاملي -نواتج التعلم التفاعل بين نمط تقديم الأنشطة العلمية (فردي-تشاركي) وأسلوب التعلم (نشط –تأملي) في بيئة تعليمية مقلوبة سلسة واثرة على تحقيق بعض نواتج التعلم لدى طلاب تكنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 219-297]
  • نظام إدارة التعلم الخاص بجامعة عين شمس (ASU2learn) نمطا المنظم المتقدم (النصي-الإنفوجرافيك) بالاختبارات البنائية النقالة وأثرهما على تنمية التحصيل المعرفي وخفض قلق الاختبار الإلكتروني لدى الطالبة المعلمة وانطباعاتها عنها [المجلد 32، العدد 7، 2022، الصفحة 347-491]
  • نمطا التغذية الراجعة (المكتوبة/ المسموعة) التفاعل بين توقيت تقديم الأسئلة الضمنية (الموزعة / في النهاية) ونمط التغذية الراجعة (المكتوبة/ المسموعة) ببيئة تعلم قائمة على الفيديو التفاعلي وأثره على تنمية مهارات إنتاج العروض التقديمية التفاعلية والتحصيل المعرفى ودافعية الإنجاز لدى طلاب كلية التربية. [المجلد 32، العدد 12، 2022، الصفحة 285-449]
  • نمطا الدعم (الإجرائي / المعلوماتي) - بمنصة إلكترونية -إدارة المقررات الالكترونية - أعضاء هيئة التدريس - خفض القلق المهني المستقبلي - رؤية مص روبوتات الدردشة الآلية ونمطا تقديم الدعم بمنصة تعليمية وأثر تفاعلهما على تنمية مهارات إدارة المقررات الالكترونية وخفض القلق المهني المستقبلي لدى أعضاء هيئة التدريس في ضوء رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 . [المجلد 32، العدد 6، 2022، الصفحة 385-594]
  • نمط التوجيه الإلكتروني الفردي - نمط التوجيه الإلكتروني الجماعي أثر التفاعل بين نمط التوجيه الإلكتروني (فردي-جماعي) ومصدره (معلم-قرين) في بيئة التعلم الإلكتروني على تنمية بعض مهارات البرمجة والكفاءة الذاتية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم. [المجلد 32، العدد 12، 2022، الصفحة 173-284]
  • نمط الفيديو أثر التفاعل بين نمط الفيديو القائم على التعلم المصغر (خطى/ تفاعلي) وأسلوب تقديمه (أسئلة ضمنية/ تلميحات) على تنمية بعض مهارات البرمجة كائنية التوجه لدى طلاب الحاسب الآلي [المجلد 32، العدد 11، 2022، الصفحة 3-89]
  • نمط الماكرو نمطا ملخصات الفيديو التفاعلي متعددة الوسائط وتوقيت عرضهما (المايكرو أثناء المشاهدة - الماكرو بعد المشاهدة) وأثرهما على التحصيل والسيطرة المعرفية لدى الطالبات المعلمات وتصوراتهن. [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 3-176]
  • نمط المايكرو نمطا ملخصات الفيديو التفاعلي متعددة الوسائط وتوقيت عرضهما (المايكرو أثناء المشاهدة - الماكرو بعد المشاهدة) وأثرهما على التحصيل والسيطرة المعرفية لدى الطالبات المعلمات وتصوراتهن. [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 3-176]
  • نمطا ممارسة الأنشطة (الموزعة/المرکزة) التفاعل بين نمط ممارسة الأنشطة (موزعة / مرکزة) في بيئة الفصول الافتراضية ومستوى تجهيز المعلومات (سطحي/ عميق) وأثره في تنمية مهارات برمجة الذکاء الاصطناعي وخفض التجول العقلي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 165-293]
  • نمط تشارک المجموعات أثر التفاعل بين بعض أساليب التوجيه الخارجي ونمط المجموعة التشارکية في المقررات الالکترونية مفتوحة المصدر على تنمية التحصيل ومهارات التفکير الناقد لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 32، العدد 3، 2022، الصفحة 3-90]
  • نموذج سامر(SAMR) استخدام نموذج سامر (SAMR) لدمج الفصول الإفتراضية في التدريس وأثره على تنمية المهارات الرقمية والکفاءة الذاتية لدى طلاب کلية التربية (التحليلين/ الکليين) [المجلد 32، العدد 2، 2022، الصفحة 49-115]
  • نموذج فراير نمطا التعلم الإشاري الإلکتروني (الأبجدية الإشارية – الفيديو الإشاري) في بيئة التعلم المصغر النقال في ضوء نموذج فراير وأثرهما على تنمية المفاهيم التکنولوجية ومستوى الطموح الأکاديمي لدى الطلاب الصم بالمرحلة الجامعية. [المجلد 32، العدد 5، 2022، الصفحة 3-105]
  • نواتج التعلم تحليل بعدي لنتائج بحوث التعليم القائم على تكنولوجيا الواقع المعزز في ضوء بعض المتغيرات وآثارها على بعض نواتج التعلم [المجلد 32، العدد 8، 2022، الصفحة 305-446]

و